إلتقى ​وزير الخارجية والمغتربين​ ​عبد الله بو حبيب​ سفيري فرنسا وألمانيا آن غريو وأندرياس كيندل، اللذين شكرا ​لبنان​ على البيان عن الأزمة الأوكرانية-الروسية، وتمنيا "استمرار لبنان على موقفه هذا"، وطلبا "مشاركة لبنان في تبني القرار المقدم أمام ​مجلس الأمن​ عن الأزمة والتصويت عليه في الجمعية العامة لاحقا".

وأبلغ بو حبيب السفيرين الفرنسي والألماني "أن موقف لبنان ثابت ونابع من حرصه على التزام مبادئ الشرعية الدولية والقانون الدولي، التي تشكل الضمانة الأساسية لحماية السلم والانتظام الدوليين وسلامة أراضي الدول الصغيرة، خصوصا وأن لبنان عانى الأمرين من الاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاته المستمرة حتى اليوم".

كما أبلغهما "امتناع لبنان عن المشاركة في تبني القرار المقدم أمام مجلس الأمن، وأنه سيتم درس الموقف اللبناني لناحية التصويت في حال إحالة القرار على الجمعية العامة، بالتشاور مع المجموعة العربية في هذا السياق".

وأشار إلى أن "الموقف اللبناني ليس موجها ضد ​روسيا​ الاتحادية أو أي دولة أخرى صديقة، إنما هو موقف مبدئي وراسخ اتخذه وسيتخذه لبنان في كل أزمة مشابهة".

وكشف بو حبيب، أنه التقى بالأمس سفير روسيا الاتحادية الكسندر روداكوف وأعرب له عن أسفه لأن لبنان بصدد إصدار بيان إدانة للعملية العسكرية الروسية، واكدنا "أن هذا الموقف غير موجه ضد دولته ولا نرغب في أن يؤثر على العلاقة الثنائية الوطيدة".

ولفت إلى أن الاجتماعات التي عقدها مع كل من سفراء ​أوكرانيا​، بولندا، رومانيا، فرنسا وألمانيا "أتت في سياق البحث بموضوع مناقشة احتمال إجلاء اللبنانيين من أوكرانيا وفقا لتطور الأوضاع الأمنية".